الإهداءات
سيدة القصر : تنبيه: بخصوص أي اعلانات أو مواقيع تسويقية .. سيتم في المرة الأولى حذف المشاركة ، وفي حال تكررت المشاركة سيتم حظر العضو. إدارة المنتدى (سيدة القصر).     سيدة القصر : الفصل الحادي عشر من روايتي (عروس النار) حاليا وحصريا الآن علي منتديات سيدة القصر .. بقلمي سارة بنت طلال     سيدة القصر : الفصل السابع من رواية( عروس النار) بقلمي سارة بنت طلال الآن وحصريا فقط على منتديات سيدة القصر.     الدعم الفني : ادارة الموقع ترحب بالأعضاء والزوار في منتديات سيدة القصر .. متمنين لكم قضاء وقت ممتع وجميل داخل اقسام الموقع .. لأي استفسار أو اقتراح يرجى مراسلة مديرة الموقع مباشرة    

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
المشاركة السابقة   المشاركة التالية
قديم 11-25-2018, 02:21 PM   #1
سمرا
موقوف


الصورة الرمزية سمرا
سمرا غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 225
 تاريخ التسجيل :  Nov 2018
 أخر زيارة : 12-07-2018 (06:37 PM)
 المشاركات : 568 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي 10 فوائد مدهشة للمانجو وعصير المانجو واضرارها



بسم الله الرحمن الرحيم

تعرف على أهم 10 فوائد مدهشة للمانجو وعصير المانجو واضرارها



المانجو فاكهة لحمية عصيرية تتعدد أنواعها وألوانها بشكل كبير، ويعود أصلها إلى جنوب شرق آسيا، ومنها انتشر زراعتها حتى أصبحت الآن أحد أهم الفواكه التي يتم زراعتها في العالم. ووفقاً لتقديرات منظمة الزراعة والغذاء للأمم المتحدة، فإن الهند هي الدولة الأولى في زراعة المانجو حيث تنتج ما يزيد عن 16 مليون طن سنوياً، بينما تنتتج الصين ربع هذه الكمية، فيما تأتي تايلاند في المرتبة الثالثة وتليها باكستان ثم المكسيك واندونيسيا. وفوائد المانجو متعددة فهي غنية بالكثير من المركبات الغذائية الهامة، وسوف نتعرف هنا على فوائد عصير المانجو وفائدة المانجو للجسم وفوائد المانجو للحامل وفوائد المانجو للتخسيس واضرار المانجو.
والمانجو هي الفاكهة الوطنية في كل من الهند وباكستان والفلبين، بينما يعتبرونها في بنجلاديش الشجرة الوطنية. ويستخدمها الهنود في تزيين أبواب ومداخل المنازل أثناء الحفلات والأعراس. وكان الشاعر الهندي الشهير “غالب” وهو شاعر من شعراء عصر إمبراطورية مغول الهند إبان الاستعمار البريطاني مولعاً بالمانجو حتى أنه كتب شعراً فيها. وكذلك فعل الشاعر والروائي البنغالي “طاغور”.

هناك العديد من أنواع المانجو
وتحتوي المانجو على الألياف والدهون والبروتينات والنشويات وهي غنية جداً بفيتامين (أ) و (ب6) و (جـ) و (كـ). والمانجو كذلك غنية بمضادات الأكسدة وأحماض أوميجا الدهنية الغير مشبعة. وقشور المانجو تحتوي على البيتا كاروتين واللوتين والكيرستين وحمض الجاليك والكافيك. وهي مفيدة في الوقاية السرطان وخفض الكولسترول والسكر بالدم وتحمي البشرة والعين (اغذيه مفيده للعيون) وأيضاً مفيدة لمعادلة الحموضة في الجسم ولها قدرات في رفع مناعة الجسم ضد الأمراض وتقوي القدرات الجنسية وعملية الهضم.




 

رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
10 , للمانجو , مدهشة , المانجو , فوائد , واضرارها , وعصير


 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة




الساعة الآن 03:51 PM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2024 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved. تصميم
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas